شركة مكافحة حشرات حي السليمانية بمكة

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه ان البعوض من الحشرات المزعجة التي تسبب لدغتها المؤلمة الكثير من الازعاج والتي تترك أثرًا على جلد الإنسان وتكون احمرارًا وتورمًا في منطقة اللدغة ويجعل الشخص بحاجة إلى حكة في الجلد مكان لدغة البعوض ويستغرق وقتًا ليختفي ، ربما لعدة ساعات .

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه لا يتوقف اضرار البعوض عند ترك اثر على الجلد فقط ولكن بعض الانواع الاخرى تسبب انتقال امراض خطيرة الى الانسان والتي قد تؤدي الى الوفاة في بعض الحالات. طرق وحلول سريعة للتخلص من البعوض واضراره.

ضرر البعوض الأسود

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه قد نسأل القارئ كيف تتغذى البعوضة على الإنسان ونجيب على هذا السؤال ونقول إن الغذاء الرئيسي للبعوضة هو دم الإنسان والحيوان.

تقوم البعوضة بامتصاص دم الإنسان من خلال أنبوب أو خرطوم موجود في الفم يفتح عليه ، وتبدأ البعوضة في إحداث جرح في جلد الإنسان وتبدأ في إفراز اللعاب ، وهي وظيفتها كمخدر موضعي ومنع تجلط الدم.

لكن هذه الأنواع التي تنقل هذه الأمراض لا توجد في مناطقنا ، ولكنها توجد في الغابات الاستوائية والمناطق شديدة الحرارة. أما البعوض الموجود في بيوتنا فهو في الغالب لا يسبب أي أمراض ، وأضراره تنحصر في الألم والاحمرار والانتفاخ فقط. الأمراض الخطيرة التي يسببها البعوض الموجود في المناطق المدارية هي:

آثار البعوض على الإنسان

الملاريا: يعتبر هذا المرض من أخطر الأمراض التي تسببت في حدوث أعداد كبيرة جدًا من الوفيات بمرور الوقت ، وتعد البعوضة من أهم الحشرات التي تنقل هذا المرض إلى الإنسان ، ولكن بسبب الوعي وتجنب مخاطر البعوض ، بسبب التقدم الكبير في الطب ، فقد تمت السيطرة على هذا المرض وانتهى هذا المرض في بعض الدول الإفريقية على عدد كبير من الحيوانات وتهديد المواشي ، وأول الفضل بعد الله في تراجع هذا المرض كان للعلماء الذين سعى إلى القضاء على المصدر الرئيسي لهذا المرض وهو البعوض وتجمعاته.

خدمات قد تهمك  العثة وكيف تتخلص منها بسهولة

– مرض الحمى الصفراء: هذا المرض خطير أيضا ولكنه أقل خطورة من الملاريا. ينتج عن نوع معين من البعوض ويترك أثرًا على الجلد. العلاج بسيط ولكن الخطر الأكبر أنه يتم إهماله أو عدم اكتشافه حتى ينتشر ويسبب خطرا وإرهاقا شديدا.

مقالات مفيدة :

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه هناك عدة طرق للتخلص من البعوض في المنازل ، وهناك طريقتان لذلك ، وهما:

أولاً: الحلول العادية والتجارية مثل 

– الناموسية: وهي طريقة لا تؤثر على البيئة ولا تسبب أي ضرر. وهي قطعة كبيرة من القماش الناعم والشفاف لها سقف ثابت مصنوع من الكرتون أو مقطوع من المعدن ، وتحيط بها المرتبة وتشبك بها وتمنع البعوضة من الوصول إلى الإنسان.

– صاعقة البرق: هي مصيدة توصل بالكهرباء وبها شحنة كهربائية ومصباح خافت. إنه يعمل عن طريق إطفاء الأنوار المحيطة ويبقى صاعقة فقط. عندما تذهب البعوضة إلى النور ، فإنها تصعق وتموت على الفور بمجرد أن تلمسها.

– خفافيش اليد: وهي مضارب بلاستيكية لها يد يمكن لأي شخص أن يضرب بها البعوض.

– عجينة لطرد البعوض : يوضع هذا الكريم على المناطق المكشوفة من جسم الإنسان مثل القدمين واليدين والوجه.

للمزيد من النصائح :  نصائح مهمة للتخلص من الحشرات

للمزيد من المعلومات : معلومات قد تفيدك

ثانياً: الأعشاب التي تستخدم كطاردات للبعوض

اضرار البعوض وطريقة التخلص منه هناك العديد من الأعشاب التي تصد البعوض بفضل الرائحة النفاذة التي تنتج عنها وهي كريهة للبعوض وتنفره وتترك هذه الأماكن التي تتواجد فيها هذه الأعشاب. من أمثلة هذه الأعشاب:

– أعشاب من النعناع: نعلم أن للنعناع رائحة قوية و بارزة ، وهو مستحب عندنا ، أما بالنسبة للناموس فهو سيء ولا يحتمل وجوده في الأماكن التي يتواجد بها النعناع. توضع بعض أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في أكياس بلاستيكية وتعلق على أبواب الغرفة أو على النوافذ.

خدمات قد تهمك  بق الفراش واضراره

– أعشاب اللافندر: يتميز نبات اللافندر بالرائحة القوية والجميلة التي ينبعث منها ، كما أنه من الروائح التي يكرهها الناموس.

– أعشاب الريحان: يزرع الكثير منا الريحان في المنزل في أواني الزراعة بسبب رائحته الجميلة جدًا. يمكن وضع هذه الأواني كما هي على نوافذ المنزل لمنع البعوض من دخول المنزل.

اتصل بنا